رئيس الغرفة يشارك في أعمال الدورة 36 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة بعمّان

شارك السيد الشيخ العافية ولد محمد خونا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في أعمال الدورةش

السادسة والثلاثين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية التي تم تنظيمها يومي 26 و27 من شهر مايو الجاري في مدينة عمان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وقد اتخذ المجلس جملة من القرارات منها: تحديد سبل مواكبة الغرفة الإسلامية ومؤازرتها للغرف الأعضاء وذلك في إطار التزامها بالعمل على تطوير هذه الهيئات وتقديم برنامج استثنائي ومتكامل لهذا الغرض مبني على المبادئ والمعايير الدولية، واعتماد مبادرات “منافع” الجديدة وهي نتاج مبادرة من الغرف السعودية والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية تهدف إلى الاستثمار في الاماكن المقدسة لكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة على المستوى العالمي وتحويلها إلى مراكز لفعاليات الأعمال ومنصات للمعرفة والإبداع المرتبطة بالعالم الإسلامي والممارسات الإسلامية.

كما صادق على المرحلة الأولى من مبادرة اتخذتها الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية بهدف إعادة تطوير غزة وإطلاق منصة لهذا الغرض تحت اسم “منصة الغرفة الإسلامية للعمل المستقل”، وتسعى إلى أن تكون وسيطا للموظفين والعاملين المهرة الفلسطينيين من جهة والمنظمات التي تبحث عن خبرات ماهرة محددة من جهة أخرى.

وعلى هامش المنتدى، أجرى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية مباحثات مع القائمين على شؤون الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية وهيئاتها المتخصصة، تناولت أوجه التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزه.

على صعيد آخر، شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة والوفد المرافق له في أعمال المنتدى المنظم تحت شعار “الاستثمار في الاقتصاد الرقمي” الذي تم انعقاده بالتزامن مع اجتماع مجلس إدارة الغرفة الإسلامية.

وفي ختام هذه التظاهرة الهامة، تمت المصادقة على بيان أكد فيه المشاركون على أن إحدى الفرص المتاحة للقطاع الخاص في العالم الإسلامي هي التكامل الكبير الذي يوفر فرصة نادرة للجميع من حيث مقدرات الدول الإسلامية التي توفر سوقا كبيرة تتنوع فيها الاهتمامات والأذواق والاحتياجات، مع وجود رأس المال النقدي الضروري والمقدرات البشرية، خاصة من فئة الشباب الذي يشكل نسبة هي الأعلى في العالم.

هذا وكان التئام هذا الجمع الكبير فرصة مكنت رئيس وفد الغرفة من إجراء العديد من اللقاءات الثنائية الواعدة مع عدد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة تناولت العلاقات القائمة بين هيئاتهم المختلفة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وسبل تعزيزها.

ورافق رئيس الغرفة وفد يضم السيد عبد الرحمن ولد حمزة، مدير ديوان رئيس الغرفة والسيد مولاي عبد القادر مولاي إسماعيل، مدير التكوين والتشغيل والابتكار في نفس المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *