حفل إطلاق وتنصيب مجلس الأعمال الاسباني الموريتاني

شارك السيد الشيخ العافية ولد محمد خونا، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، رفقة نائبه السيد محمد ولد والد، في حفل إطلاق وتنصيب مجلس الأعمال الاسباني الموريتاني الذي عقد في تينيريفي – جزر الكناري- في 21 نوفمبر 2023، وتم استقبال السادة الرؤساء من قبل سيادة فرناندو كلافيجو، رئيس حكومة جزر الكناري، حيث تم استعراض علاقات التعاون الممتازة القائمة بين مؤسسات القطاع الخاص ومجتمعي الاعمال في بلدينا الصديقين والسبل والوسائل الكفيلة بتطويرها بشكل أكبر.

وبمناسبة إطلاق مجلس الأعمال الاسباني الموريتاني، ألقى السيد الشيخ العافية ولد محمد خونا خطابا نوه فيه بالاهتمام الذي توليه السلطات الإقليمية المحلية في جزر الكناري لتطوير التعاون الاقتصادي مع منطقة غرب أفريقيا عموما ومع موريتانيا بشكل خاص، والتي تتجسد في معاهدة حسن الجوار بين البلدين.
وفي هذا الصدد، أبدى سيادة رئيس الحكومة الكنارية اهتماما خاصا برؤية علاقات الصداقة والتعاون تتطور وتتعزز بشكل أكبر بين القطاع الخاص في بلدينا الصديقين، ورحب بإطلاق مجلس الأعمال الاسباني الموريتاني الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض.
وحضر الحفل جمع من رجال الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية (الصيد البحري، الخدمات، السياحة، التجارة، الطاقة، المصارف …) ورؤساء المؤسسات العمومية الوطنية (النقل الجوي والبحري والموانئ)، وتم اختيار السيد محمد ولد والد رئيسا لمجلس الأعمال الاسباني الموريتاني.

وعلى هامش انطلاقة اعمال المجلس، حضر الوفد الموريتاني أعمال منتدى اقتصادي تم عقده في مدينة لاس بالماس في اليوم الموالي، 22 نوفمبر 2023، وهو منتدى ينظم لأول مرة بشكل مشترك من قبل اتحاد غرف التجارة لغرب إفريقيا ونظيراتها الإسبانية، وكانت هذه التظاهرة الكبيرة فرصة للعديد من اللقاءات الثنائية الواعدة مع القائمين على الغرف المشاركة والشركات ورواد الأعمال حيث اتيحت لهم فرصة تقديم عروض عن مؤسساتهم لتشجيع فرص الاستثمار في بلدانهم.

هذا وكان رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ونائبه مرفقين خلال هذه النشاطات بوفد هام يضم كلا من السيد عبد الرحمن ولد الدو، مدير دعم المؤسسات، وصفية منت ابوه، رئيسة قسم الاستثمار