تنظيم ندوة إقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا

انطلقت اليوم الأربعاء في فندق ازلاي بنواكشوط اعمال ندوة إقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا منظمة من طرف غرفة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

واكد الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد وان عبد العزيز في كلمته خلال حفل افتتاح الندوة ان لانخراط الإيجابي في خيارات التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي أصبح ضرورة لا غنى عنها في عصرنا الحديث لتحقيق اية تنمية مستدامة.  ولقد كانت بلادنا تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سباقة لاغتنام الفرص الهائلة التي توفرها التكنولوجيا الرقمية لتعزيز النمو الاقتصادي والارتقاء بالمؤشرات الاجتماعية حيث أنشأت حقيبة وزارية خاصة بالتحول الرقمي وعصرنة الإدارة والابتكار كما اتخذت الإجراءات التشريعية والتنظيمية الكفيلة بمواكبة الثورة الرقمية وتوجيهها توجيها صحيحا لخدمة الوطن.

ونوه السيد وان عبد العزيز بمستوى التعاون المثمر القائم بين غرفة التجارة الإسلامية وبلادنا من خلال انشاء مشاريع رائدة منها على سبيل المثال لا الحصر مشروعي بنك الأسرة والوقف الأخضر، قبل ان يتوج هذا التعاون مؤخرا بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية، وأكد الأمين العام أن غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية تتطلع دائما لتعزيز وتطوير التعاون والتبادل مع هذه الهيئة الاسلامية الهامة.

من جانبه عبر ممثل الغرفة التجارة الإسلامية السيد طلحة احمد عن سعادته بالمستوى المتميز للشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية متمنيا النجاح لأعمال هيئته التي أكد انها تسعى دائما لإقامة شراكات مع كافة المسلمين وفي كل القطاعات.

اما الأمين العام لوزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد سوماري عالي فقد أكد على أهمية التحول الرقمي بالنسبة للمؤسسات سواء في مجال تطوير خدماتها والعروض التي تقدمها للزبناء او ولوجها للأسواق الجديدة وتحدث الأمين العام عن إجراءات هامة اتخذها قطاعه في سبيل التحول الرقمي. وشكر السيد الأمين العام الغرفة الإسلامية للتجارة على تنظيم هذه الندوة الهامة في موريتانيا كما شكر غرفة التجارة الموريتانية على الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاحها.

ويشارك في الندوة الإقليمية 30 مديرا لمؤسسات من للقطاعين العام والخاص من مختلف الدول الافريقية وتسمر ليومين.