بيان صحفي

شارك السيد الشيخ العافية بن محمد خونا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعية الموريتانية في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الاعمال العرب والصينيين والدورة الثامنة لندوة الاستثمار العربي ـ الصيني اللتين تم تنظيمهما يومي 11 و12 من شهر يونيو الجاري في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم ورشات عمل أبرزت الإمكانات الهائلة المتوفرة في كل من جمهورية الصين الشعبية والدول العربية وبحث أنجع سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في مجالات حيوية كالطاقة والتجارة والصناعة والتعدين والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والسياحة وغيرها.

وعلى هامش هذه التظاهرات، قام رئيس الغرفة التجارية الموريتانية باتصالات كثيرة مع العديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة وقام بزيارة لاتحاد الغرف السعودية حيث تم استقباله من طرف رئيس هذه الهيئة السيد حسن بن معجب الحويرزي، محاطا بالأمين العام وبالمسئول عن العلاقات الدولية في نفس الهيئة. وتم في هذا الإطار، الاتفاق بين الطرفين على العمل على بذل كل ما بوسعهما لتعزيز التعاون والتنسيق بينهم وتفعيل الآليات القانونية الموجودة.

كما أدى زيارة مجاملة للأستاذ الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، ودار حديثهما حول سبل تعزيز التعاون القائم بين الهيئتين بما يخدم مصالحهما المشتركة ويستجيب لتطلعات شعوب بلدانهم الشقيقة والصديقة.

هذا وكان رئيس الغرفة التجارية والصناعة والزراعة مرفوقا بوفد يضم كلا من السيد عبد الرحمن ولد حمزة، مدير ديوان رئيس الغرفة والسيد مولاي عبد القادر مولاي إسماعيل، مدير التكوين والتشغيل والابتكار في نفس المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *