الثلاثاء , 30 أبريل 2024
arfr

رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية يدعو لإعطاء دفع جديد للمبادلات التجارية بين موريتانيا وتونس

شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد احمد باب ولد اعلي اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كوفرانس في اعمال اجتماع افتراضي حول فرص التبادلات التجارية والاقتصادية بين موريتانيا وتونس.
وقد ناقش الاجتماع الذي يأتي في طار التحضير لزيارة عمل ستؤديها بها بعثة تجارية تونسية لموريتانيا مطلع مارس القادم كل الجوانب المتعلقة بالتبادلات التجارية بين البدين وسبل تطويرها كما تابع المشاركون فيه عرضا مفصلا في المجال قدمه مركز النهوض بالصادرات التونسية (سابيكس).
الرئيس احمد باب خلال كلمته في الاجتماع رحب بالإخوة التونسيين داعيا الي إعطاء دفع جديد للعلاقات التجارية بين البلدين حتى ترقى الي مستوى العلاقات التاريخية القوية بينهما، مؤكدا استعداد الغرفة لمواكبة ودعم أية جهود تستهدف تطوير التبادل وتذليل العقبات امامها، مشيرا في هذا الاطار الي انه يجب تشخيص المشاكل والبحث لها عن حلول عاجلة واضاف ان موريتانيا تتوفر على فرص استثمارية نادرة ومتنوعة في مختلف المجالات فضلا عن كونها تشكل ممرا اجباريا الي السوق الافريقية الكبيرة وواجهة بحرية لدول الساحل التي تتولى غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية الرئاسة الدورية لاتحاد غرفها.
وقد ضم الاجتماع من الجانب الموريتاني سعادة السفير الدمان ولد محمد ولد همر سفير موريتانيا في تونس وممثلين عن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ووكالة ترقية الاستثمار ومنطقة نواذيبو الحرة.
ومن الجانب التنوسي: السفير التونسي في نواكشوط السيد: صبري شعباني ورئيس كونفدارالية مؤسسات المواطنة التونسية (كونكت) ورئيس غرفة التجارة والصناعة في تونس وممثل مركز النهوض بالصادرات (سابيكس) فضلا عن مشاركة ومتابعة العشرات من رجال الاعمال والفاعلين الاقتصاديين تجاوزوا الـ70.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *